كل ما تحتاجينه لإتقان وضع أحمر الشفاه

كل ما تحتاجينه لإتقان وضع أحمر الشفاه

مجلة شباب 20

يجب أن تحظى الشفاه باهتمام خاص، وأن تحصل على الوقت الكافي من وقت وضع المكياج، لأنها من أكثر مناطق الوجه جاذبية ورقّة. والاستخدام الصحيح لأحمر الشفاه يبرز جمال الشفاه وجاذبيتها، لذلك يجب أن تكوني على معرفة تامة بالقواعد التالية، لتتمكني من الحصول على أفضل النتائج عند استخدام أحمر الشفاه.

1- إن استخدام ملمع الشفاه على الشفاه السفلية يجعلها أكثر امتلاءً وأكثر جاذبية، بينما يجعل ذلك الشفاه العلوية تبدو أرق.

2- ننصحك أن تختاري ما بين ماكياج الشفاه وماكياج العيون ذو الألوان القوية، ومن الأفضل اختيار لون احمر شفاه زاهي مع ظل العيون بالألوان الناعمة.

3- عندما تضعين أحمر الشفاه، ابدئي من المنتصف مع الاتجاه للخارج، مع تطبيق أحمر الشفاه بضربات خفيفة لتفادي التلطخ أو الخروج عن خط الشفاه.

4- يمكن أن يساعدك محدّد في الحصول على شفاه أكثر جاذبية وجمالاً، لكن يجب التعامل معه بحرص. فمحدد الشفاه يجب أن يكون أغمق عن أحمر الشفاه بدرجة واحدة فقط. كما يمكنك استخدامه خارج خط الشفاه لتغيير الشكل أو زيادة الحجم، مع مراعاة عدم المبالغة حتى يبدو الشكل النهائي طبيعياً.

5- رغم أن أحمر الشفاه مهم وضروري للمكياج، ننصحكِ ألا تستخدمي أحمر الشفاه بشكل يومي دون أن تتيحي لشفاهكِ فرصة لبعض الراحة، فيوم واحد بالأسبوع دون وضع أحمر الشفاه سيسمح للشفاه بالتجدد والتخلص من الجلد الميت.

6- يجب أن تتذكري أنه ليس كل درجات أحمر الشفاه تناسب الجميع، فيجب الأخذ في الاعتبار لون البشرة ولون الشعر وتحديد لون أحمر الشفاه المناسب على هذا الأساس.

 

مقالات ذات صله