كيف تتعاملين مع صديقتك العروس قبل زفافها؟

كيف تتعاملين مع صديقتك العروس قبل زفافها؟

مجلة شباب 20

بالنسبة للأخوات والصديقات، لا شيء أسوأ من التعامل مع عروس على وشك الزواج، خلال فترة التحضير لحفل الزفاف والاستعداد لبداية مرحلة جديدة، على الرغم من البهجة والفرح الذي يملأ هذه الفترة التي قد تطول لأشهر، فالعروس قبل زفافها تكون أكثر توتراً وقلقلاً وعصبية من أي وقت آخر، كما أنها تمر بمرحلة تضارب بالأفكار ومخاوف من كل التفاصيل القادمة، بالإضافة لقلقها من أن لا يكون الحفل كما تتمنى وتخطط.

ولذلك هناك إتيكيت خاص ودليل للتعامل مع العروس قبل زفافها بطريقة صحيحة ولائقة وإيجابية، لأن فترة التحضير للزفاف تختلف عن أي وقت مضى، ولا تنطبق طريقة التعامل المعتادة مع أختك أو صديقتك العروس على هذه الفترة الصعبة والمليئة بالمشاغل والترتيبات. تابعي النصائح التالية حتى لا تفسدي الأمر

1- كوني الشخص الإيجابي في حياتها من بين كل الأشخاص العصبيين أو السلبيين، فهي بحاجة ماسّة لشخص يقدم لها الدعم الإيجابي ولا يزيد من توترها.

2- يجب أن تضعي أعذار كثيرة للعروس قبل زفافها، فمعظم انفعالاتها تكون خارجة عن السيطرة نظراً للتوتر الشديد، ولذلك لا تطلبي منها أن تتعامل بالطريقة المعتادة أو تتحلى بالهدوء الذي لطالما اتصفت به، خاصة إذا كنتِ مقربة لها.

3- تخطر ببال العروس قبل زفافها أفكار كثيرة قد تكون سلبية، ولذلك لا تأخذي كل ما تتخيله على محمل الجد، هي فقط ستكون بحاجة لكلمات تطمئنها وتخبرها بأن كل شيء سيكون على ما يرام.

4- كوني بجانبها عندما تحتاج لمساعدة، فإذا طلبت منكِ مرافقتها للسوق أو لمحلات تجهيز حفلات الزفاف فلا تتأخري، لأن رغبتها بمرافقتك تعني أنها تثق بكِ وبذوقك.

5- أبعدي الضغوط الزائدة عن صديقتك العروس قبل زفافها، فلا تذكّريها بمشاكل ومواقف سيئة، ولا تزيدي من ضغوطاتها بالدخول بمناقشات عقيمة.

6- لا تكثري من الانتقادات، فإذا كانت صديقتك مقتنعة بفستان الزفاف أو بألوان الورود وتشعرين أنها مرتاحة لاختياراتها، لا تنتقدي أو تشكّكيها بقراراتها خاصة إذا اقترب موعد الزفاف كثيراً.

7- قدمي لها الاهتمام الذي تحتاجه، وذلك من خلال تنفيذ بعض التفاصيل التي قد لا تنتبه لها العروس، شجعيها على تناول الوجبات الصحية أو مشروبها المفضل، أو يمكنك اهدائها بعض القطع أو الضروريات التي لم تتمكن من شرائها لضيق الوقت.

 

مقالات ذات صله