كيف تستفيدين من زيت الزيتون في تنظيف المنزل؟

كيف تستفيدين من زيت الزيتون في تنظيف المنزل؟

مجلة شباب 20

لا يخلو بيت من زيت الزيتون، حيث أن استعمالاته في الطبخ وفوائده لا تعدّ، لكن لزيت الزيتون فوائد تنظيفية أيضاً، إذ يمكن اعتباره من أهم مواد التنظيف التي تستعمل باستمرار في تنظيف الأسطح والأرضيات. تعرّفي على استخدامات زيت الزيتون الرائعة في تنظيف المنزل..

1- تلميع الخشب: يمكنكِ استخدام قطع صغيرة من القماش في تلميع الخشب وإزالة ذرات الغبار الصغيرة، وذلك بمزج القليل من زيت الزيتون مع عصير ليمونة واحدة، ثم ضعي المزيج في زجاجة، وباستخدام قطعة قماش قومي بتنظيف الخشب الذي تريدين تلميعه، لكن يجب أن تختبري الخليط أولاً على قطعة خشبية صغيرة قبل بدء الاستخدام على مساحات أوسع.

2- إزالة بقع الطلاء أو الألوان الزيتية: قومي بغسل يديكِ جيداً بالماء ثم قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القماش وقومي بتنظيف المنطقة الملوثة بها، وإذا لم تختف البقع بشكل كامل يمكنكِ إضافة بعض الملح إلى الزيت ليساهم في تقشير الطلاء المتبقي أو البقع الصعبة.

3- تنعيم مفاصل الأبواب: يمكنك استخدام زيت الزيتون لتنعيم مفاصل الأبواب لجعلها تفتح وتغلق بشكل أسهل ودون إصدار أصوات مزعجة، ضعي الكمية التي تريدينها من الزيت في بخاخ تنظيف قديم، ثم قومي بالرش مباشرة على المفاصل وامسحي النقاط المتبقية باستخدام الزيت.

4- إزالة بقايا الملصقات: إذا أردتِ إزالة بعض الملصقات عن الأبواب أو الأسطح أو الثلاجة وواجهتِ صعوبة في ذلك أو بقيت بعض الأجزاء ملتصقة، فاستخدمي قطعة قماش مبللة بالزيت لمسح الملصقات المختلفة لأكثر من مرة وستجدينها أصبحت ناعمة ويمكن إزالتها بسهولة.

5- تلميع مقابض الباب: لاستخدام زيت الزيتون في تنظيف مقابض الباب، أولاً استخدمي قطعة قماش قديمة في إزالة الغبار والأتربة، ثم قومي باستخدام قطعة قماش قديمة مبللة في الزيت لتنظيف المقابض وتلميعها، ثم قومي باستخدام قطعة قماش نظيفة لمسح الزوائد.

مقالات ذات صله