لا تفوت تلك الوصفة لعلاج تساقط الشعر

لا تفوت تلك الوصفة لعلاج تساقط الشعر

هل عانيت كثيراً من مشكلة تساقط الشعر ولكن دون جدوي ، هل بحثتي عن حلول كثيرة وذهبتي للعديد من الاطباء وسرعان ما يعاود تساقط الشعر مرة أخرى ، مما يضطر الكثير مما يعانون من الصلع إلى حلق رؤوسهم للتخلص من تلك المشكلة أو ارتداء القبعات ،ولحسن الحظ فهناك الحلول التي تساعد بشكل كبير على نمو الشعر إلى جانب العلاجات التي تعمل على الحد من فقدان الشعر  و تجديده ،.ولكن قبل أن نقترح عليك الحلول والعلاجات سنذكرك بالسبب الحقيقي وراء تساقط الشعر .

أسباب تساقط الشعر :

يجب أن لا نغفل أن العامل الوراثي يلعب دوراً قوياً في تساقط الشعر، والتي تأتي غالباً من وجود الجينات المسببة للصلع والذي تظهر بشكل كبير في الذكور، فهم يحملون ذلك الجين بنسبة 95 % مقارنة بالإناث، وربما يكون هذا أيضاً السبب الخفي لتساقط الشعر لدى الإناث .

كما يجب أن لا نغفل أن العدوى الفطرية التي تظهر في بصيلات الشعر تتسبب بشكل كبيرفي تساقط الشعر، ذلك لأن الفطريات تعمل على إلحاق الضرر ببصيلات الشعر عن طريق الإنتشار في فروة الرأس وترك بقع بيضاء .

لا تفوت تلك الوصفة لعلاج تساقط الشعر
لا تفوت تلك الوصفة لعلاج تساقط الشعر

ومن الجدير بالذكر أن التغيرات الهرمونية التي تصيب كلا من الرجال والنساء تأتي من اختلال وظائف الغدة الدرقية، وهي اليد الخفية وراء تساقط الشعر نتيجة اختلال إفراز الهرمونات في مجرى الدم .

وكثيراً ما نقع في فخ تناول الأكلات السريعة ،نظراً لظروف العمل أو نمط حياتنا اليومية، ولكنها بالتأكيد تؤثر بشكل مباشر على اختلال وظائف الجسم لإن النظام االغذائي حينما يكون غير سليم ويفتقد للعناصر الغذائية يتسبب بشكل كبير في تساقط الشعر خاصة مع اتباع الحميات الغذائية القاسية .

والأن دعونا نتحدث بشكل أكثر تفصيلاً عن علاجات تساقط الشعر :

دائماً ما نسمع مقولة ” الوقاية خير من العلاج ” لذا فإن اتباع الأساليب اللازمة للحفاظ على الشعر بالتأكيد سوف تقي من تساقط الشعر خاصة مع اتباع النظام الغذائي السليم والتي من أهمها :

استخدام الأمشاط واسعة الأسنان ، الإبتعاد عن الأدوية المسببة لتساقط الشعر ، الحرارة العالية التي تصيب الشعر خاصة في صالونات التجميل ،ولا نغفل بضرورة استخدام الأدوية التي تساعد على علاج تساقط الشعر ولعل من أشهرها دواء ” مينوكسيديل ” الذي يمكنك استخدامه للتخلص من تساقط الشعر بعد سؤال الطبيب االمختص، خاصة وأن هذا الدواء يساعد بشكل كبير في تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج خلايا جديدة بما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي .

هناك إتجاه طبي نحو التخلص من مشكلة تساقط الشعر بالجراحة ،والتي تناسب بشكل كبير الرجال ولمن يعانون من الصلع , ويجب أن لا ننسي أن الطعام يلعب دوراً قوياُ في الحفاظ على صحة الشعر والتي من ضمنها الجزر والبروتين والمكسرات المليئة بالدهون التي تساعد بشكل كبير في تحفيز بصيلات الشعر وغيرها .

لا تفوت تلك الوصفة لعلاج تساقط الشعر
لا تفوت تلك الوصفة لعلاج تساقط الشعر

علاجات منزلية لتساقط الشعر :

هناك ما يعرف بوصفات جدتي وهى تعتبر قديمة بعض الشئ ولكنها بنفس الوقت فعالة ،والتي تعتمد بشكل كبير على الزيوت الطبيعية لحل مشكلة تساقط الشعر .

هناك وصفة قد تكون مختلفة بعض الشئ ولكنى أنصحكم بإستعمالها فهى مجربة على المستوي الشخصي .

احضر مقدار مناسب من زيت جوز الهند ،مع زيت الخروع واللوز المر، كل تلك الزيوت متوفرة بشكل كبير لدى محلات الزيوت والعطارين ،ويفضل استخدام النوع الجيد ،واحذروا أن يكون مغشوش ويتم خلطهم جيداً مع إضافة كبسولة من فيتامين E  ، ويتم تدليك فروة الرأس جيداً حتى تتشرب كل بصيلات الشعر، ويفضل وضعها قبل النوم مباشرة ، حتى يتم غسل الشعر في الصباح الباكر مع استتخدام شامبو يخلو من الصوديوم للحفاظ على جذور الشعر . ويفضل تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً وسوف تشعرون بالفارق الكبير لنمو الشعر بشكل صحي .

 

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله