لفترة خطوبة ناجحة ورومانسية: اتبعي نصائح الإتيكيت

لفترة خطوبة ناجحة ورومانسية: اتبعي نصائح الإتيكيت

مجلة شباب 20

يؤكد الجميع دائماً أن فترة الخطوبة هي من أجمل الفترات التي يعيشها أي طرفين مرتبطين، ففي هذه الفترة تكون المشاعر صادقة والتفاصيل الصغيرة تكون أكثر أهمية من أي وقت آخر، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تفسد التصرفات الغير حكيمة، فترة الخطوبة وقد تتسبب في فشلها تماماً. لأن بعض المخطوبين يتصرفون بعفوية زائدة أو يخطئون التصرف، مما يخرق قواعد الإتيكيت المهمة، التي يمكن أن تكون أهم أسباب نجاح العلاقة واستمرارها.

لذلك هناك نصائح وقواعد يحددها الإتيكيت لفترة الخطوبة دون غيرها، فإذا كنتِ مخطوبة أو مقبلة على ارتباط جديد، ضعي هذه النصائح بعين الاعتبار عند التعامل مع شريك حياتك، لتتمتعي بفترة خطوبة ناجحة ورومانسية وبعيدة قدر الإمكان عن المشاكل.

اتيكيت-فترة-الخطوبة2

1- يجب على المخطوبين احترام خصوصية بعضهما، فالخطوبة ليست إذناً باقتحام الخصوصيات والتدخل بالأسرار، فيجب أن يحترم كل طرف خصوصية الرف الآخر ولا يسمح لنفسه بتفتيش أغراضه الخاصة أو هاتفه أو بريده الإلكتروني، فهذه التصرفات تنزع الثقة وتقلل الاحترام.

2- من الأمور المهمة أن يحرص الطرفان على الظهور معاً في أي مناسبة مشتركة أو حفلة عائلية.

3- ينبغي ألا يخجل أحد الطرفين من الاعتذار عند الخطأ، فذلك يقوّي العلاقة ويجعلها أكثر شفافية.

4- لكن إذا اعتذر أحد المخطوبين للآخر، فليقبل الطرف الثاني اعتذاره ولا يكثر من الكلام واللوم، ولا يجب أن تقابل العصبية والاندفاع بعصبية مماثلة.

5- عندما تتحدثين مع خطيبك، احرصي على أن تكون نبرة صوتك طبيعية وهادئة، لا تنفعلي وترفعي صوتك وكذلك لا تتصنعي الصوت الناعم.

6- أمام الآخرين، يفضل أن تنادي خطيبك باسمه وتبتعدي قدر الإمكان عن الألقاب العاطفية، فهي تعتبر من الأمور الخاصة.

7- ينبغي أن يتفق الطرفان على مواعيد محددة للمكالمات الهاتفية، ويمكن إجراء مكالمات إضافية سريعة عند الضرورة، فمن غير اللائق أن تقومي بالاتصال بخطيبك في كل وقت أو متى شئتِ وتطلبين منه الالتزام بمكالماتك المفاجئة.

8- يجب أن تحترمي هوايات خطيبك وأصدقاءه وتسمحي له بممارسة ما يحبه أو أن يقضي بعض الوقت فيما يجد فيه متعته، وحاولي أن تكوني أكثر قرباً من اهتماماته.

9- إذا كان خطيبك يحب لوناً معيناً، فارتديه في الأيام المهمة أو في المواعيد الرومانسية.

10- وأخيراً، يجب أن تكوني لبقة في كل الأوقات لكن دون أن تكوني متصنعة أو تدّعين امتلاكك لصفات معينة لمجرد كسب الإعجاب.

 

مقالات ذات صله