لماذا يتغير لون الشعر بعد صبغه؟

لماذا يتغير لون الشعر بعد صبغه؟

مجلة شباب 20

مشكلة تغيّر لون الشعر بعد صبغه بفترة قصيرة تعتبر مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات، بعد الحصول على لون الشعر المطلوب، الذي سرعان ما يبدأ بالتغير ويسبب تحوّل لون الشعر إلى لون غير متناسق وبعيد عن اللون الذي طال البحث عنه! .. وقد يظن البعض أن سبب تغير لون الشعر بعد صبغه يعود لجودة نوع الصبغة أو طريقة تطبيقها، لكن في الحقيقة هناك عدة عوامل يتغير بسببها لون الشعر المصبوغ، تعرفي عليها وتجنبيها إذا أردتِ الحفاظ على لون صبغة الشعر التي تفضلينها.

1- منتجات التصفيف: بعض المنتجات التي تستخدم لتصفيف الشعر تحتوي على نسبة عالية من السيليكون، مما يشكل طبقة تغطي الشعر وتتراكم عليه وتمتص الأتربة والأوساخ وتؤثر على لون الشعر المصبوغ، فيبدو باهتاً.

2- الشامبو الخاطئ: بعد أن تصبغي شعرك احرصي على استخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ، لأن الأنواع الأخرى المعتادة تتفاعل مع جزيئات الصبغة ومع الماء فتؤدي إلى تكسرها وبالتالي تؤثر على دوام لون شعرك لفترة طويلة.

3- التعرّض لحرارة أجهزة الشعر: أي مجفف الشعر والمكواه، فهذه الأجهزة تعرّض الشعر المصبوغ لحرارة قوية ومباشرة تتسبب بإتلافه وبهتان لونه وجعله يفتقر للحيوية واللمعان، ولذلك تنجبي هذه الأساليب في التجفيف والتسريح قدر الإمكان، واحرصي عند استخدامها على السيروم المناسب الذي يوفر لكِ الحماية من الحرارة.

4- التسريحات المؤذية: فبعض التسريحات يمكن أن تؤثر على جزيئات الشعر المصبوغ مما يسبب تلاشي اللون سريعاً. مثل تسريحة ذيل الحصان أو تسريحة الكعكة. كما أن تشابك الشعر في الفرشاة أو المشط أثناء التصفيف يمنع من استمرار لون الشعر الجديد. ولتلافي هذه الأضرار استخدمي مرطبات للشعر تمنع من تشابكه واجعلي تسريحة ذيل الحصان أو كعكة شعرك لينة وغير مشدودة.

5- التعرض المستمر لأشعة الشمس: فذلك يؤدي إلى تلف الشعر وهيشانه وجفافه، ولذلك تجنبي قدر الإمكان الخروج نهاراً وتعريض شعرك المصبوغ للشمس، أو استعيني بقبعة كبيرة الحواف لحمايته.

مقالات ذات صله