ماسكات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

ماسكات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

يعاني الكثير من الأشخاص من الرؤوس السوداء ، وهي تنتشر بشكل خاص في مرحلة عمرية معينة وهي مرحلة المراهقة، وتظهر الرؤوس السوداء غالباً في منطقة الأنف وتسبب الرؤوس السوداء الحرج الشديد لأصحابها، وذلك يبحث الكثيرون دائماً عن طرق التخلص من الرؤوس السوداء، وسوف نقدم لكم الحل الأمثل لعلاج الرؤوس السوداء باستخدام مكونات سهلة ورخيصة الثمن بدون الحاجة إلى التكاليف الباهظة.

للتخلص من الرؤوس السوداء فإنك ستحتاجين فقط إلى مكونات بسيطة ومتوفرة بمنزلك وتستغرق مدة التخلص من الرؤوس السوداء حوالي دقيقتين لا أكثر، ويتم تكرار عمل تلك الوصفات مرتين في الأسبوع ولاحظي بعدها اختفاء الرؤوس السوداء بشكل ملحوظ.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء:

1- البشرة الدهنية:
تظهر الرؤوس السوداء بنسبة أكبر لدى أصحاب البشرة الدهنية، وذلك نتيجة الإفرازات الدهنية كثيرة التي تفرزها البشرة الدهنية، وهي العامل الأساسي في تكوين الرؤوس السوداء في منطقتي الأنف والذقن.

2- تنتج البشرة الدهنية نسبة عالية من الدهون نتيجة الاضطرابات الجلدية وإفراز الدهون من الغدد الصغيرة التي توجد في بصيلات الشعر داخل مسام الجلد، مما يسبب انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

3- ينصح بعدم لمس البشرة الدهنية باستخدام أصابعك وهي غير نظيفة، لأن ذلك عامل أساسي في تكوين الرؤوس السوداء.

ماسكات للتخلص من الرؤوس السوداء:

1. ماسك الزبادي والشوفان

احضري ملعقة كبيرة من الزبادي، عصير ثمرة خيار، ملعقتان كبيرتان من الشوفان، وملعقة صغيرة من القرفة، ثم احضري وعاء عميق واخلطي به جميع المكونات السابقة، وقلبي المكونات جيداً حتى تتجانس تماماً.

ضعي الخليط على وجهك ودلكي بشرتك بلطف وخاصة في أماكن ظهور الرؤوس السوداء مثل منطقة الأنف واستمري في التدليك لمدة دقيقتين، وبذلك سيتم تقشير الجلد وإزالة الرؤوس السوداء، وكرري عمل تلك الخلطة مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

2. صودا الخبز
تعتبر صودا الخبز من العلاجات الفعّالة في إزالة الرؤوس السوداء وأيضاً في علاج حب الشباب، حيث أنها تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها.

للحصول على الماسك امزجي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع كمية مناسبة من المياه المعدنية حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعي المزيج على منطقة ظهور الرؤوس السوداء ودلكي المنطقة بلطف شديد، ثم اتركي المزيج على البشرة حتى يجف ، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري عمل تلك الوصفة مرة أو مرتين بالأسبوع ولاحظي الفرق.

3. الشاي الأخضر:
يستخدم الشاي الأخضر في علاج الرؤوس السوداء، وذلك نظراً لاحتواء الشاي الأخضر مواد مضادة للأكسدة ومجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد تطهير البشرة بشكل رائع.

4. ماسك الخل والنشا
يعمل مزيج الخل والنشا على التخلص من الرؤوس السوداء، أخلطي كمية مناسبة من الخل مع القليل من النشا حت تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعي المزيج على مناطق ظهور الرؤوس السوداء واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.

5. ماسك العسل
يعتبر العسل من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، قومي بتدفئة ملعقة من العسل ووزعيه على أماكن ظهور الرؤوس السوداء، ودلكي البشرة باستخدام أصابعك واتركي البشرة لمدة خمس دقائق ثم اغسلي الوجه بالماء.

6. يجب غسل الوجه 3 مرات يومياً على الأقل حتى تظل بشرتك نظيفة وخالية من الأوساخ، كما يمنع ذلك من تراكم الزيوت بالبشرة وبالتالي منع ظهور الرؤوس السوداء.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله