ما هي فوائد المانجو للمرأة الحامل؟

ما هي فوائد المانجو للمرأة الحامل؟

مجلة شباب 20

تتميز فاكهة المانجو بطعمها الرائع وهي فاكهة محبوبة وغنية بالفوائد، كما أن لها فوائد مخصصة للمرأة الحامل، جعلت من المانجو فاكهة رئيسية ومهمة خلال أشهر الحمل، لكن يجب الحرص على عدم الإكثار من تناولها فهي تحتوي على نسبة لا بأس بها من السكر. اكتشفي أبرز فوائد المانجو للحامل من خلال المعلومات التالية:

1- القضاء على الغثيان: غالباً ما تشعر الحامل بالغثيان المتكرر خلال أيام الحمل وخاصة في الصباح، فمركب الفيتامين B6 الموجود في فاكهة المانجو يساعد في التخفيف من أعراض الغثيان والتقيؤ التي يمكن أن تضايق الحامل خاصة في الأشهر الأولى.

2- علاج الإمساك: يعتبر الإمساك أحياناً من أكثر أعراض الحمل إزعاجاً للحامل، وتناول فاكهة المانجو يخفف من ثقل هذا العارض، نظراً إلى غناه بالألياف وأنواع الأنزيمات التي تساعد على هضم الطعام بالشكل الصحيح ومن دون أي معوّقات.

3- تقوية المناعة: ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C بهدف تسهيل امتصاص الجسم للكالسيوم الذي يحفّز نمو عظام الجنين وأسنانه وللحديد الذي يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء ويجنّب الحامل خطر الأنيميا. ويأتي المانجو في عداد مصادر الفيتامين C التي تقوّي جهاز المناعة وتشفي من الالتهابات وتمنع التعرّض لعدد كبير من الأمراض.

مقالات ذات صله