وصفات طبيعية لتشقير الشعر

وصفات طبيعية لتشقير الشعر

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي قد تمكنك من تفتيح لون شعرك بالتدريج حتى تحصلي على اللون الذي ترغبين فيه، وفي نفس الوقت لا تسبب أي ضرر أو تلف للشعر. خاصة وان صبغات الشعر تسبب ضرر كبير نظراً لإحتوائها على العديد من المواد الكميائية والصبغات .

وصفات طبيعية لتشقير الشعر :

الشاي لتشقير الشعر :

نحضر كمية مناسبة من الشاي ثم نتركه ليبرد قليلا ونقوم بتصفية الشاي من الرواسب، ونغسل بهذا السائل الشعر و نتركه على الشعر دون غسيل مدة 15 دقيقة، ثم نغسل بماء فاتر و نقوم بتكرار العملية لحين الوصول للدرجة المطلوبة، ثم بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو العادي.

الليمون لتشقير الشعر :

يعمل الليمون على تحفيز نمو الشعر إلى جانب تعزيز بصيلات الشعر، كما ان له خواص مضادة للفطريات تساعد على التخفيف من عدوى فروة الرأس، ويمكنك عصر أربع ليمونات في كوب من الماء، ونقوم بغسل الشعر بالماء والليمون، ثم نبقى لبعض الوقت تحت أشعة الشمس حتى يجف الشعر تماما، وبعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر نفس الخطوات السابقة عدة مرات حتى نحصل على اللون المرغوب فيه، ولكن يجب أن يكون التواجد في الشمس في الفترة في الصباح الباكر أو بعد العصر حتى لا تتعرض للأشعة الفوق البنفسجية الضارة التي تكون موجودة في أشعة الشمس في فترة الظهيرة.

وصفات طبيعية لتشقير الشعر
وصفات طبيعية لتشقير الشعر

زيت الزيتون والخل والعسل :

هذة الوصفة الطبيعية تساعد بشكل كبير في تشقير الشعر بطريقة فعالة وذلك عن طريق خلط مقدار مناسب من الخل مع ملعقة صغيرة زيت الزيتون وربع كوب من العسل النحل  ونقوم بخلط المكونات جيدا، ونقوم بوضع جزء من الخليط على الشعر، ونغطي الشعر بغطاء الشعر البلاستيك، ويترك الخليط على الشعر حوالي ثلاثون دقيقة، ثم يتم غسله جيدا بالماء الفاتر، ويفضل تكرار ذلك حتى الوصول إلى اللون المطلوب لتشقير الشعر .

الماء المالح لتشقير الشعر:

نغسل الشعر بمزيج من الملح المذاب في الماء الدافئ ، ونترك الماء المالح على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدا بماء فاتر،وتكرر العملية السابقة أكثر من مرة لحين الوصول للون المطلوب.

وصفات طبيعية لتشقير الشعر
وصفات طبيعية لتشقير الشعر

العسل وزيت الزيتون والقرفة :

يحضر كوب ماء، وكوب عسل ، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، و3 أعواد من القرفة ، حيث تخلط المكونات جيداً وتوضع على الشعر وتترك لمدة ساعة إلى 4 ساعات، ويشار إلى أن هذه الخلطة لا تستعمل على الشعر المصبوغ، ويمكن تكرارها كل 4 أسابيع للحصول على درجة التفتيح

نصائح للحفاظ على الشعر بعد تشقيره :

تأكدي من استخدام الماء الفاتر ولا تعرضي شعرك للحرارة المرتفعة لفترات طويلة، حتى أثناء الاستحمام. كما ينصح أيضًا بعدم الإفراط في غسيل الشعر، يكفي غسله كل يومين أو ثلاثة أيام. حيث تحتاج الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس لبعض الوقت.

استخدمي منتجات العناية بالشعر من الشامبو والبلسم الغنية بالمرطبات، كما يؤكد الخبراء كذلك على ضرورة استخدام سبراي العناية بالشعر قبل استخدام الأدوات الحرارية كالمكواة أو السشوار

ابتعدى عن  تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرةً واتركيه حتى يجف. بدلًا من ذلك، استخدمي أصابعك لفك التشابكات، واتركي الشعر كي يجف تلقائيًا بتعريضه للهواء.

فيديو مقترح عن تشقير الشعر :

إقرأ أيضاً :

طريقة صبغ الشعر باستخدام عصير الليمون 

وصفات صبغ الشعر بالقهوة سريعة الذوبان 

طرق طبيعية لفرد الشعر المصبوغ 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله