10 قواعد للإتيكيت ضرورية في عيد الحب

10 قواعد للإتيكيت ضرورية في عيد الحب

مجلة شباب 20

عيد الحب من أهم المناسبات التي ينتظرها العشاق كل سنة، لقضاء وقت رومانسي جميل ولابتكار أساليب جديدة للتعبير عن الحب، وبالتأكيد تكثر في هذا اليوم السهرات ودعوات العشاء وكذلك الاحتفالات المليئة بالتفاصيل الصغيرة التي تبعث على الحب والمودة وتزيد العاطفة.

وإذا كنت بصدد التحضير لليلة رومانسية مميزة في عيد الحب، أو تنوي تقديم هدية للشريك، فيجب أن تعلم جيداً أن هناك قواعد في فن الإتيكيت متعلقة فقط بـ “عيد الحب”، وهي أيضاً عبارة عن نصائح ستساعد على قضاء يوم جميل وبعيد عن المشاكل أو المنغصات.

1- يجب أن تكون هدية عيد الحب مميزة، غير متوقعة، وأيضاً مليئة بالحب والاهتمام في معناها وشكلها.

2- في هذا اليوم بالذات ينبغي التركيز على كل المشاعر الإيجابية والتفاصيل الصغيرة وتطويعها في خدمة العلاقة، وترك كل المشاكل والأمور السلبية جانباً، لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بكل لحظة فيه.

3- الشموع من الأمور المهمة في هذا اليوم، فلا يمكن تخيل عشاء رومانسي أو سهرة مخصصة لزوجين دون حضور الشموع، ويفضل أن تكون موزعة في أرجاء المكان وتنبعث منها روائح مميزة.

4- يجب مراعاة المكان عند اختيار الملابس، فالملابس المناسبة لسهرة عيد الحب في المنزل تختلف تماماً عن الملابس التي يجب ارتدائها في السهرات الخارجية، بجميع الأحوال يجب أن يهتم الرجل بمظهره في هذا اليوم كما تهتم المرأة.

5- من الضروري الحفاظ على الابتسامة طوال الوقت وخاصة عند تقديم الهدية، أو تقديم الشكر، أو حتى عند التعبير عن الحب.

6- لا تخجل من البوح أو التعبير عن مشاعرك في هذا اليوم، ولا تقم بتكرار ما تقوله في الأيام العادية، ابتكر تعبيرات جديدة وقدم للشريك الحب بطرق مختلفة.

7- ابتعد تماماً عن الانتقاد، فهي إن كانت مسموحة في مناسبات أخرى، فهي في سهرة عيد الحب مرفوضة تماماً ويمكن أن تعكر الأجواء مهما كان أسلوبها لائقاً.

8- ينصح الإتيكيت أن تخصّ أشخاص آخرين بالاحتفال أو حتى بالتعبير عن المحبة بأبسط الطرق، مثل الأم، أو الأخت أو الأصدقاء المقربين، فمن الجيد تقديم هدية بسيطة أو كرت معايدة مصحوب بكلمات أنيقة لنشر الحب وتوطيد العلاقات في يوم كهذا.

9- مهما كانت الهدية التي يقدمها الشريك، فيجب تقديم الشكر الكافي له، حتى وإن لم تكن قيمة الهدية كبيرة.

10- أترك هاتفك النقال أو جهاز الحاسوب جانباً طوال السهرة، فليس من اللائق الانشغال بالمكالمات أو العمل في الأوقات الرومانسية.

 

وبالفيديو.. المزيد من النصائح والقواعد التي يخصصها الإتيكيت لعيد الحب

مقالات ذات صله