فوز الشيخة جليلة بنت محمد بن راشد بجائزة “رويال اسكوت” للخيول بانجلترا

فوز الشيخة جليلة بنت محمد بن راشد بجائزة “رويال اسكوت” للخيول بانجلترا

شاركت دبي في فعاليات “مهرجان رويال اسكوت” الذي أقيم يوم الخميس 21 يونيو، وهو حدث سنوي يقام في إنكلترا متخصص في سباقات السرعة للخيول المهجنة تكونت من مجموعة من أقوى الخيول الأوروبية والعالمية، وحضر فعاليات المهرجان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائي ريس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وابنته الشيخة جليلة، والشيخ حمدان بن راشد بن آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وفي التفاصيل، تنافس فريق “جودلفين” الإماراتي في شوط “كينج إدوارد” لمسافو الميل ونصف الميل مع تسعة خيول قوية، وانتهى السباق بفوز فريق جودلفين بلقب الشوط، وحصلت على الجائزة الشيخة جليلة ابنة محمد بن راشد آل مكتوم في حضور الأميرة هيا بنت الحسين حرم حاكم دبي.

كما انتصرت الإمارات في شوط “كومنويلث كب” لمسافة 1200 متر للفئة الأولى، وتسلم الجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بانتزاع مهره “اقتدار” الفوز.

والجدير بالذكر أن مهرجان رويال اسكوت للخيول هو حدث مهم في عالم الخيول، فهو يشهد مجموعة من الأحداث والتقاليد العريقة التي لم تتغير منذ أكثر من 300 سنة، وأصبح هذا الحدث اليوم أحد أكبر الفعاليات الرياضية في بريطانيا، حيث يضم الحفل نخبة من الخيول الأوروبية والعالمية، ويحضر الحفل عد كبير من المهتمين بسباقات الخيول للاستمتاع بتراث هذا الحدث الهام.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله