4 أعشاب مسؤولة عن تقوية الذاكرة

4 أعشاب مسؤولة عن تقوية الذاكرة

مجلة شباب 20

الطب البديل عالم كبير ومليء بالمفاجآت، كما أنه يحتوي على علاجات كثيرة ومدهشة لمختلف الأمراض والحالات، وللذاكرة نصيب من هذا العالم، حيث أن هناك 4 أعشاب طبيعية تعمل على تقوية الذاكرة وتنشيطها وتساعد على حل مشاكل التذكّر والتركيز دون الحاجة للجوء إلى العقاقير الطبية، تعرّف على الأعشاب الأربعة المسؤولة عن نشاط الذاكرة.

1- النعناع الأخضر: يساعد النعناع على التخلّص من التعب والإرهاق النفسي. فالنعناع يحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط الذاكرة، ولذلك ننصح بتناول النعناع يومياً لمدّة أسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة.

2- المريمية: تتميز عشبة المريمية برائحتها الزكية وطعمها المميز، وهي تستخدم على شكل توابل في الطعام، وتساهم المريمية في تهدئة الأعصاب وتساعد على التركيز في حالات التوتر.

3- عشبة الجينسنغ: تتمتّع هذه النبتة الصينية بفوائد صحية كثيرة، فهي تنشّط الدماغ من خلال تعزيز الدورة الدموية وتجعل الأوكسجين والمواد المغذية تصل إلى المخ بشكل أفضل، كما تعمل عشبة الجينسينغ على تحسين الذاكرة وتقوية القدرة على التركيز.

4- الفانيليا: تعمل رائحة الفانيليا المميزة بشكل فعّال جداً في تنشيط الدماغ وتقوية القدرة على التركيز، ننصح بغلي نبتة الفانيلا بالماء الساخن وتنشّق رائحتها الزكية للحصول على نتائج رائعة.

مقالات ذات صله