4 قواعد أساسية تحدد لباقة المرأة

4 قواعد أساسية تحدد لباقة المرأة

مجلة شباب 20
4 قواعد أساسية تحدد لباقة المرأة

لا يكفي أن تضع المرأة مستحضرات التجميل وترتدي أجمل ما لديها لتكون امرأة راقية وجذابة، فالرقيّ والأنوثة تقتضي أيضاً الالتزام بأهم قواعد وأصول الإتيكيت المتعلقة بلباقة المرأة وتعزيز حضورها وزيادة تقدير الآخرين لها. وأهم هذه القواعد ما يلي:

1- الاحترام: لا شيء يجذب الآخرين للمرأة أكثر من الاحترام، أي أن تُظهر المرأة احترامها لنفسها وللآخرين، ومن دلائل إظهار الاحترام، النظر مباشرةً لعينيّ من يتحدث معها، الوقوف لإلقاء السلام على أحد الأشخاص الذين تقابلهم مصادفةً، المحافظة على الابتسامة المشرقة أمام الآخرين، احترام المقامات والأشخاص الأكبر سناً، وكذلك ضرورة التخلي عن استخدام الهاتف أثناء التحدث مع الآخرين.

2- الحديث المختصر: لباقة المرأة تشمل تمكّنها من الحديث وإيصال أفكارها وآرائها بعبارات موجزة وواضحة دون الحاجة للإسهاب وسرد التفاصيل الكثيرة وغير المهمة، فذلك سيجعل حديث المرأة محل اهتمام وتقدير الآخرين ولن يشعر أحد بالملل والتذمر من حديثها.

3- الملابس: لا يعني ذلك أن قيمة المرأة ولباقتها تتحدد بقيمة ملابسها أو تتبّعها لصيحات الموضة، بل بالتزامها بارتداء الملابس المرتبة والنظيفة واللائقة دائماً، مع الالتزام باختيار الملابس المناسبة للمكان والزمان والحدث، وجسم المرأة ومكانتها وسنّها، ومن شروط اللباقة أيضاً أن توفر الملابس الراحة وحرية الحركة للمرأة ولا تسبب الضيق والانزعاج أو تلفت انتباه الآخرين.

4- التهذيب: فالمرأة المحترمة واللبقة تبتعد كلّ البعد عن الإهانات والشتائم والكلام الذي لا تحبّ أن يوجّه لها. حتّى في قمة الغضب أو الانفعال، يمكن بدلاً من ذلك، التعبير عن المشاعر والمواقف بكلام مدروس ورزين، فذلك سيزيد من قوة موقفها وسداد رأيها.

 

مقالات ذات صله