4 وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت

4 وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت

خلال فترة الدايت قد تشعرين بالجوع ويراودك الخوف من تناول المزيد من الوجبات أو المشروبات التي تسبب لك المزيد من القلق على الحمية الغذائية المتبعة ،ولكن لا تقلقي عزيزتي من تناول الوجبات التي تحتوي على السعرات الحرارية قليلة هيا بنا نتعرف عليه بالتفصيل .

وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت :

1-البروتين الصحي :

تعد مصادر البروتين المختلفة من أهم أساسيات الرجيم ولعل من أهمها اللحم الأبيض المتوفر فيي صدور الدجاج وبعض الأسماك الغنية بالدهون الصحية كالسلمون والتونة فهى تساعد في إحراق الدهون حيث يحتوي مائة جرام من الدجاج المشوي 247سعرة حرارية .

لذا فغن تناول اللحوم والبيض والمكسرات تعمل على سد الشهية لفترات طويلة إى جانب قدراتها على المحافظة على الوزن بشكل صحي .

وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت
وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت

2-الفشار :

يمكنك أن تصنعي الفشار بكمية قليلة من الدهون والملح حتى يكون صحي، فهو من الأكلات الصحية خلال الدايت والتي تعمل على زيادة احساسكِ بالشبع.

كما يتميز الفشار بقلة السعرات الحرارية التي تسبب بشكلٍ مباشرٍ الوزن الزائد عند الإنسان، ويدخل في العديد من الحميات الغذائية للتخلص من الدهون والشحوم، فيؤدي تناوله خلال النهار إلى تقليل كميات ووجبات الطعام لأنه يملأ المعدة، ولا يجوع الإنسان بعد تناوله، كما يقوم بالتخلص من الانتفاخات المؤلمة والمزعجة من خلال تسهيل الهضم..

وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت
وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت

3-السوائل :

السوائل تعمل على تقليل وزنكِ بشكل ملحوظ وصحي في فترة قصيرة. أحياناً يكون سبب شعوركِ بالجوع هو شعوركِ بالعطش، لهذا تأكدي من تناول كميات كافية من المياه خلال اليوم.

ويمكنك تحضير بعض العصائر التي تساعدك على سد الشهية أثناء الرجيم مثل عصير الليمون فهو غني بالأحماض الطبيعية التي تعمل على سد الشهية المفتوحة، كما أنه يحتوي على مادة البكتين التي تلعب دورا رئيسيا في حرق الدهون وزيادة الإحساس بالشبع. اضيفي إليه النعناع الطازج الذي يساعدك على تطهير الجسم من السموم وتقليل رغبتك في تناول الحلويات الدسمة. تناوليهم على هيئة سموثي مثلج أو تناولي كوب من عصير الليمون والنعناع الدافئ كل صباح.

وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت
وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الدايت

4-الألياف الغذائية :

عند تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف ستشعرين بالشبع لمدة أطول كما أنها تعطيكي طاقة رائعة طوال فترة الدايت.

ويمكنك تناول الخضروات والفاكهة أو الشوفان أو حبوب القمح الكاملة لأنها غنية بالألياف وتتحكم في مستوى السكر في الدم أيضاً.

نصائح صحية للدايت :

1-يعدّ المشي من أفضل الوسائل السهلة والمفيدة جداً لحرق السعرات الحرارية، حيث تبين بأن المشي لمدة ثلاثين دقيقة يومياً يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، كما يمكن القيام به في الداخل أو الخارج، وفي أي وقت في اليوم

2-من الضروري الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات، والتي تعدّ أغذيةً منخفضة السعرات الحرارية والدهون، كما أنها غنية بالفيتامينات، والمعادن، والألياف التي تُساعد على زيادة الشعور بالامتلاء أو الشبع، مما يؤدي إلى خسارة الوزن، ومن الأطعمة التي تحتوي على الألياف: الشوفان، والأرز البني، والمعكرونة، والفاصولياء، والبازيلاء، والعدس

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله