5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر

5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر

يرتبط الكثير منا بقصص الأفلام الخيالية بدافع الإستماع بحياة مختلفة هرباً من الواقع ، أو لإنها أكثر الأفلام التي أثرت بشكل كبير بين جيل الشباب ،ولعل من أبرز تلك الأفلام والتي أحدثت نقلة كبيرة هى أفلام هاري بوتر والتي كان لها أكبر الأثر في تكوين شخصية جيل كامل ، مما لا شك فيه أن هاري بوتير من الاعمال الفنية التي تلبي طلب الشغوفين نحو الأشياء الغريبة ، وعلى الرغم من أنه قابل للجدل إلا أنه استطاع أن يحقق نجاح كبير على مستوى العالم ،ولكن ما رأيكم إذا تناولنا الاسرار الحقيقية وراء قوة فولدمورت .

أسرار قوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر :

لاشك أن شخصية فولدموت قد ظهرت بشكل قوى منذ الأجزاء الأولى لهاري بوتر، بإعتباره سيداً في كل أشكال السحر الذي كان يتناولها فيلم هاري بوتر ،وليس معني ذلك أن فولدمورت رجل محبوب ومشهور مثل شخصيات ديزني بالتأكيد هناك فارق كبير بينهم ،ولكننا سنلقي الضوء على فولدمورت على إعتبار إنه رجل خطير يحمل في طيته الكثير من الحيل والتعاويذ التي تسبب الكثير من الفوضى .

كما أن السر الخفي وراء قوة فولدموت هو العناية والمعرفة الكاملة بكل حياة هاري بوتر حتى يكون مسيطر ويستمد القوة من خلاله .

1-التجلي:

وهو أصعب أنواع السحر الذي استخدمها فولدمورت، وبالتاكيد حينما ظهرت مشاهد هاري بوتر وهو يحارب فولدمورت دائماً نستشعر الخطر على هاري بوتر وهو تماماُ ما أراده أن يرسله لنا مخرج العمل ، خاصة وأن حرصه الدائم على تنوع أشكال السحر من الطبيعي إلى القوة الهائلة خاصة حينما تمكن من إنشاء يد فضية لخادمه بيتر ،كماأن فولدمورت كان قادراً على تحويل حبل النار من قبل دمبلدور إلى ثعبان نار ضخم من شأنه أن يمحو معظم السحرة  .

5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر
5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر

2– السيطرة على العقل :

تستطيع قوة فولدمورت أن تكتسح العالم من خلال السيطرة على العقل وقراءة ما يدور بداخله ،ولعلها من أفضل الأمور لدى فولدمورت فإنه بمجرد النظر إلى عقلك يتسطيع أن يفسر مشاعرك، ويقرأ ذكرياتك وهنا تكمن الخطورة الحقيقية لقوة فولدمورت .

3– أنه ساحر :

في عالم هاري بوتر هناك عدة أنواع مختلفة من التعاويذ والتي تشمل السحر، وهنا أظهرت كاتبة العمل فولدمورت بقدرته العالية في القيام بالعديد من التصرفات المذهلة، فيستطيع أن يكتم الصوت أو قتل الهدف الذي أمامه وهكذا .

5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر
5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر

4– سيد اللعنات :

دائماً ما كان فولدمورت يهاجم هاري بوتر للتحكم في قوة السحر بما يمنحه القوى الكبرى للسيطرة على الخيالات الخاصة بالأشخاص الذي يريد أن يسيطر عليهم .

5– الطيران :

بالتاكيد أن الطيران في عالم هاري بوتر من القوة المساعدة له في عالم السحر، خاصة وأن الطيران بالمكنسة السحرية هو أمر خطير للغاية وهنا تتظهر قوة فولدمورت، فهو لا يقوم بالطيران فحسب بل يتميز بسرعة هائلة في التنقل لكى يدخل عالم هاري بوتر السحري .

5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر
5 أسرار لقوة فولدمورت بفيلم هاري بوتر

ومن خلال تلك القوى المختلفة التي يتميز بها فولدمورت يستطيع أن يسيطر على أفكار هاري بوتر، ولكننا كما شاهدنا في نهاية أجزاء سلسلة أفلام هاري بوتر أن الخير في النهاية هو من ينتصر، لأن الشر المتمثل في فولدمورت له نهاية قوية وبالتأكيد يجب أن تنتهي

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله