5 استخدامات غير متوقعة ستجعل أحمر الشفاه أهم ما في حقيبتك

5 استخدامات غير متوقعة ستجعل أحمر الشفاه أهم ما في حقيبتك

مجلة شباب 20

لا تظني أن استخدام أحمر الشفاه يقتصر على وضعه على الشفاه بالطريقة المعتادة فقط، أو استخدامه لتغطية الهالات السوداء بطريقة مبتكرة، فاستخدامات هذا المستحضر المهم كثيرة ومتعددة، وبعضها غير متوقعة. فأحمر الشفاه العادي الذي تملكينه، تستطيع الحصول من خلاله على فوائد كثيرة، كما تستطيعين أن تحصلي بواسطته على أكثر من لوك مختلف. اتبعي السطور التالية واستغلي أحمر شفاهك قدر الإمكان.

1- في حال لم تجدي اللون الذي تحتاجينه من ظلال العيون، وكان هذا اللون متوفراً لديكِ على شكل أحمر شفاه، أو كنتِ في الخارج ولم تصطحبي معكِ بالتأكيد علبة ظلال الجفون، فيمكنكِ أن تستخدمي أحمر الشفاه باللون الذي يناسبك كظلال رائع للعيون.

2- إن كان لديكِ أي علامات زرقاء في جسمك كالتاتو أو الخطوط الزرقاء على السيقان، فيمكنك أن تخفيها بأحمر الشفاه. قومي بوضع أحمر الشفاه باللون الأحمر على العلامات الواضحة ثم ضعي طبقة من “الكونسيلر” فوقه، ثم طبقي القليل من بودرة الوجه، تماماً كما تفعلين مع الهالات السوداء، وستلاحظين أن هذه العلامات اختفت تماماً وأصبح لون بشرتك موحداً.

3- في حال لم تمتلكي قلم تحديد للشفاه بنفس لون أحمر الشفاه الذي ستقومين بتطبيقه، فيمكنكِ أن تحددي شفاهكِ بقلم الشفاه نفسه بواسطة استخدام فرشاة صغيرة للشفاه، قومي بدهن هذه الفرشاة بأحمر الشفاه المطلوب واتركيها قليلاً حتى يجف، ثم قومي برسم شفاهكِ تماماً كما تستخدمين قلم التحديد.

4- من بين الاستخدامات غير المتوقعة لأحمر الشفاه أيضاً هو أخذ أحمر الشفاه ذو الألوان الداكنة واستخدامه كمحدد للحواجب.

5- للحصول على أحمر شفاه لامع يمكنك أن تقومي بوضع أحمر الشفاه على شفاهك ثم تضعين عليها الفازلين. وبهذا سيصبح أحمر شفاه لامع.

 

أما إذا أردتِ الحصول على أحمر شفاه مطفي “غير لامع” فتابعي الطريقة بالفيديو

مقالات ذات صله