5 نصائح تهمّك قبل شراء فستان الزفاف

5 نصائح تهمّك قبل شراء فستان الزفاف

مجلة شباب 20

لكل عروس تنوي التحضير لحفل زفافها وتفكر بشراء أو حجز فستان الزفاف، سنقدم بعض النصائح التي يجب أخذها بالاعتبار قبل اختيار الفستان أو اتخاذ قرار شراءه. فعملية اختيار فستان الزفاف عملية لا تتم بسهولة ولا يجب أن تنتهي على عجلة ودون دراسة أو تأني، تابعي النصائح التالية وانتبهي لها أثناء التسوق والبحث عن فستان الزفاف المناسب.

1- الميزانية المخصصة لفستان الزفاف: أول شيء عليك تحديده قبل مشاهدة فساتين الزفاف في السوق، هو الميزانية التي يمكنكِ دفعها للفستان، ولا تترددي في إبلاغ العاملين بالمحلات عن هذه الميزانية، حتى يعطونكِ خيارات تتناسب مع ميزانيتك. وتتجنبي قدر الإمكان مشاهدة فساتين تحتاج لميزانية أعلى من ميزانيتك.

2- جربي موديلات جديدة: لن تخسري شيئاً لو جربتِ أكبر عدد ممكن من الفساتين، فأنتِ في مرحلة البحث عن الفستان المثالي لجسمك وشخصيتك، ولذلك عليكِ أن تجربي أنواع وقصّات مختلفة من الفساتين، ولا تترددي بتجربة فساتين جديدة أو فساتين لم تتوقعي أن تجربيها يوماً ما. كوني مرنة عند تجربة الفساتين لأنكِ لم تعرفي بعد أي فستان سيعجبك أكثر من غيره.

3- ارتدي ملابس داخلية مناسبة: حتى لا تؤثر الملابس الداخلية على شكل الفستان عند تجربته، ارتدي ملابس داخلية بلون النيود أو الأبيض، وتأكدي من أنها لا تتعارض مع فستان الزفاف.

4- استغرقي الوقت الكافي: لا تستعجلي باختيار فستان الزفاف، أو تؤخري ذلك إلى وقت قريب من موعد الزفاف، ولذلك عليكِ أن تكوني قد اخترتِ الفستان قبل أشهر من الحفل ولا تنسي أنكِ تحتاجين لوقت كافٍ لإجراء أي تعديلات أو تغييرات على الفستان.

5- جربي الفستان أكثر من مرة: إذا وقع اختياركِ على فستان معين، فينبغي أن تحددي أكثر من موعد لقياسه مراراً وتكراراً، لتتأكدي تماماً من أنه يناسبك ولا يحتاج لأي تعديلات، ولتحصري نوعية وشكل المكمّلات التي تحتاجينها.

مقالات ذات صله