5 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال

5 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال

هل يعاني طفلك من الشيب المبكر إنه حقاً أمر مزعج للغاية خاصة إذا كان يعاني الطفل من الشعر الرمادي الذي غالباً ما يكون شائع بين الفئة العمرية ستون عاماً واالذي غالباً ما تبدأ مرحلة الشيخوخة في تلك الفترة العمرية ولكن الأن أصبحنا نلاحظ معاناه بعض الأشخاص في العشرينات أو الثلاثثينات من الشيب المبكر .

ولكن الأن يواجه بعض الأطفال مشكلة الشعر الرمادي حتى في سن الثانية وربما يعود التفسير المنطقي لهذه المشكلة هو التغيرات الحادة في نمط الحياة إلى جانب عدم وجود العناصر الغذائية لخلق حياة صحية متوازنة للاطفال والتي قد تسبب الشيب المبكر من الشعر ووفقاً للخبراء من السهل منع الشعر الرمادي للأطفال ولكن كيف يتم ذلك تابعوا معنا القراءة لمعرفة المزيد .

صفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال
صفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال

الوصفات الطبيعية لوقف الشعر الرمادي في الأطفال :

إذا كان طفلك يعاني من شيب الشعر عليك أن تعرف السبب وراء ذلك هل يحتاج إلى تدخل طبي أم لا وإذا لم يكن كذلك فهناك عدد قليل من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من تلك المشكلة في الأطفال .

1-أوراق الكاري :

يغلي الكاري في الزيت حتى يتحول إلى اللون الأسود ثم قم بتدليك الزيت على الشعر وهذا يعمل بفاعلية كبيرة في الشعر الرمادي

2-اللبن والخميرة :

سوف يكون شرب كوب من اللبن الممزوج بملعقة واحدة من الخميرة يومياً علاجاً فعالاً للشعر الرمادي

3-نبات الأملا :

يمكنك غلي قطع من جوز الهند أو نقعها بزيت الأملا في الماء بين عشية وضحاها ثم استخدمي هذا المنقوع على فروة الرأس جيداً وغسل شعر الطفل به مرتين في الاسبوع .

4-الزبدة المصنوعة من الحليب :

قم بتدليك فروة رأس الطفل مرتين فيي الأسبوع مع الزبدة المصنوعة من حليب الأبقار فإلى جانب فوائده فهو يساعد في علاج الشيخوخة المبكرة ولكن إذا كان طفلك يعاني من حالة شعر رمادية فانت بحاجة إلى طبيب لتشخيص الحالة .

5-مزيج من زيت اللوز والاملا:

يجب تدليك مزيج اللوز وزينت أملا على فروة الرأس ثم اتركيه طوال فترة المساء ثم استخدمي هذا المحلول في غسل الشعر فهو يساعد بشكل كبير في منع ظهور الشعر الرمادي لطفلك .

صفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال
صفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال

أسباب ظهور الشعر الرمادي في الأطفال :

يتكون الشعر من البروتين وينمو من بصيلات موجودة داخل سطح الجلد. يتم تعديل الجلد لإنتاج الشعر. يلعب الشعر دورًا مهمًا في المظهر البدني للفرد. وعندما يبدأ الشعر في الشيب ، فإنه يؤثر على مظهر ذلك الشخص. في حالة الأطفال ، تكون الحالة أسوأ. لذلك ، ما الذي يسبب شيب الشعر لدى الأطفال ، دعنا نكتشف ذلك.

1-الوراثة :

يمكن أن يكون الوراثة السبب الرئيسي في الشعر الرمادي لدى الأطفال في عمر لا يتجاوز السنتين. إذا كان هناك تاريخ عائلي للظهور المبكر للشعر الرمادي ، فقد يعاني الأطفال من الشيب المبكر

2-قشرة الرأس :

هناك العديد من الأبحاث التي أظهرت العلاقة بين القشرة والشعر الرمادي خاصة إذا أصبحت مشكلة القشرة كبيرة فهى تؤدي إلى ظهور الشيب المبكر

3-الأمراض والأضطرابات :

هناك بعض الاضطرابات مثل مرض التصلب الجلدي وبهاق تحفز فقدان تصبغ الشعر. وبالإضافة إلى علامات شيب الشعر ، سيبدأ الأطفال المصابون أيضًا بإظهار علامات النوبات والأورام وغير ذلك.

صفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال
صفات طبيعية لعلاج الشعر الرمادي في الأطفال

 4- الغدة الدرقية :

تتأثر ظروف الغدة الدرقية بالهرمونات ولا تقل عند الأطفال. قد يعاني طفلك من شعر رمادي ، إذا كان لديه محتوى أكثر من الغدة الدرقية في دمه .

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله