7 قواعد إتيكيت شتائية

7 قواعد إتيكيت شتائية

مجلة شباب 20

بما أننا نمر في أبرد مواسم السنة، فصل الشتاء وكل ما يصاحبه من درجات حرارة منخفضة، سقوط المطر، الإصابة بنزلات البرد، والكثير من الأمور التي لا تتكرر إلا كل شتاء، ينبغي أن نتذكر طوال هذا الموسم أن هناك بعض قواعد الإتيكيت المرتبطة فيه، والتي يجب تطبيقها طوال فصل الشتاء، لتجنب بعض المشاكل الاجتماعية وتفادي إعطاء الانطباع الخاطئ. تابع القواعد التالية وتذكرها كل يوم حتى ينتهي الشتاء.

1- من حقك الابتعاد عن المصابين بنزلات البرد أو الانفلونزا، لكن لا تقم بذلك بطريقة تسبب لهم الإحراج وتُشعرهم بأنهم منبوذين ومصدّرين للميكروبات.

2- عند استقبال الضيوف في أجواء باردة، لا تقدم لهم المشروبات الباردة أو الآيس كريم، فذلك يسيء للباقتك ويقلل من حسّ الإتيكيت لديك.

3- عليك أن تتذكر دائماً، أن درجة الاحساس بالبرد تختلف من شخص لآخر، فإذا كنت لا تشعر بالبرودة الشديدة لا تسخر من أي شخص آخر يشعر بالبرد، بطريقة تُشعره بالإحراج.

4- حافظ على نظافة ملابسك الشتوية ورائحتك، فارتداء طبقات متعددة من الملابس أو إهمال غسلها يجعلها مصدراً لانبعاث الروائح الكريهة، ذلك يقلل من احترام الآخرين لك ويسبب لك المواقف المحرجة كما يزعج الآخرين.

5- مهما كنت لا تتأثر بالبرد، لا تقم بتشغيل أجهزة التكييف في مكان عملك أو أي مكان مشترك مع أشخاص آخرين، فذلك يعتبر عدم احترام لمشاعرهم وعدم اكتراث لوجودهم، يمكنك الاستئذان مسبقاً والتأكد من أنهم لا يمانعون ذلك.

6- في الأجواء الممطرة أو في الأوقات التي تكون فيها الشوارع المبللة، فاحرص على عدم أذية الآخرين من خلال المرور بجانبهم بالسيارة بسرعة، فذلك من أسوأ المواقف التي قد يواجهها المشاة في الشوارع.

7- إذا كنت برفقة شخص آخر أثناء سقوط المطر، فاحرص على مشاركة المظلة معه وعدم احتكارها لنفسك، وبشكل عام، ينبغي أن يحمل الرجل المظلة وليس السيدة.

 

مقالات ذات صله