7 نصائح لتكون إطلالتك بالعباءة مناسبة للشتاء

7 نصائح لتكون إطلالتك بالعباءة مناسبة للشتاء

مجلة شباب 20

إذا كانت العباءة هي ستايلك المعتاد الذي يعتبر جزءاً من عاداتك وما ترتاحين إليه، فبالتأكيد أنتِ تحتاجين لبعض النصائح لتتبعيها في الشتاء، فالعباءة عادةً ما تكون مناسبة للصيف وللأجواء المعتدلة، وغير مهيأة كثيراً للأجواء الباردة.

لذلك ستساعدك النصائح التالية على تحقيق إطلالات أنيقة بالعباءة ومناسبة للشتاء دون أن تبتعدي عن ستايلك الذي يميزك.

1- يمكنكِ أن تختاري العباءة التي سترتدينها طوال الشتاء، من مجموعة العباءات المصنوعة من أقمشة ثقيلة وليس من الشيفون أو الأقمشة الخفيفة التي اعتدتِ ارتدائها في الصيف، يمكنكِ أن ترتدي عباءة من الجوخ أو المخمل أو حتى التويد أو الكتان أو أي خامة تشعرين أنها ستمنحكِ الدفء.

2- نعلم أن اللون الأسود هو اللون الأساسي للعباءة، وقد يكون هو اللون الذي اعتدتِ عليه، لكن لا مانع هذا الشتاء من تجربة ألوان جديدة، تكون ذات طابع شتوي أنيق، مثل الرمادي أو الكحلي أو الخمري أو البني، فكلها ألوان شتائية دافئة سيكون لها أثر كبير على أناقتك.

3- لتحصلي على إطلالة جذابة وأنيقة وأيضاً دافئة، جربي إضافة شال من الكشمير أو وشاح عريض من الفرو وضعيه على أكتافك فوق العباءة.

4- الحذاء عنصر أساسي ومهم في إطلالتك، وفي الشتاء يجب أن تستغني عن أي حذاء أو صندل مفتوح، مهما كان متناسقاً مع العباءة، وتستبدليه بحذاء جلدي أو مخملي مغلق من جميع الزوايا، كما يمكنكِ ارتداء البوت الشتوي بشرط أن يتناسب مع عباءتك.

5- من الضروري أن تكون الزخرفة التي تزين العباءة في الشتاء هادئة ورصينة وبعيدة عن البهرجة.

6- في الشتاء اعتمدي لفة حجاب مختلفة عن تلك التي تعتمدينها بالصيف، واختاري حجابك بخامات أكثر دفئاً وكذلك ارتديه بطريقة تغطي رأسك وأذنيكِ جيداً.

7- من الأفضل أن تكون عباءتك الشتوية مغلقة وذات ياقة دائرية أو عالية، أما إذا كانت مفتوحة فيمكنكِ أن ترتدي تحتها ملابس ثقيلة بعض الشيء حتى لا تسمحي للهواء البارد بالتسلل إلى جسدك.

 

مقالات ذات صله